الخميس، 24 أكتوبر، 2013

اسألني وأسألك 4 (ماذا لو اختفى ؟!)

تنويه : تكراراً لما حدث في التدوينة الأولى، ستنقسم هذه التدوينة إلى جزئين.. الأول سأقوم فيه بالرد على تدوينة الأخ العزيز طارق مالي والثاني سأطرح فيه سؤالي لمن يود الإجابة عنه..
-------------------------------
طرح طارق في تدوينته سؤالاً كان مضمونه هو :
من هو الشخص المزيف بالنسبة لك ؟
والإجابة على هذا السؤال بالنسبة لي بسيطة جدا.. فالشخص المزيف في نظري هو من لا تكون مشاعره حقيقية.. فمحبته للآخرين ليست بدون غرض بل دائماً ما يكون قربه من الناس لتحقيق مصلحة معينة تصب في صالحه وعند انتهائها يغادر حياة الآخرين بلا رجعة تاركاً لهم الوجع والذكريات المؤلمة وشعوراً بالحسرة لكونهم كانوا سُذجاً ..

كذلك الشخص المزيف هو من يحاول أن يظهر بمظهر ملائكي ويتعامل معك في العلن بوجه ثم في الخفاء تجده بوجه آخر.. تجده نهاراً ينهى عن فعل كذا وكذا وفي الخفاء تجده يقوم بما ينهاك عنه.. باختصار الشخص المزيف من وجهة نظري هو الشخص الكاذب في كل ما يفعل أو يقول.. لكن المشكلة الأكبر هي في كيفية اكتشاف زيف الأشخاص.. فكثير من الأحيان يأتي هذا الاكتشاف متأخراً "بعد خراب مالطه" كما يقولون.. والأسوء هو ألا تتعلم بعد تلك التجربة كيف تفرق بين الشخص المزيف وغير المزيف !!
  

 -----------------------------------
أما عن سؤالي فهو سؤال مقتبس عن صديقتي خولة، فنظراً لكونها غير قادرة على التدوين هذه الأيام قررت أن أسأله نيابة عنها.. والسؤال هو :
ماذا ستفعل لو استيقظت يوماً ووجدت أن خدمة الانترنت قد اختفت تماماً.. كيف ستتقبل فكرة اختفاء العالم الافتراضي خاصة لو كانت أغلب علاقاتك قائمة على الفيس بوك والتدوين ؟؟

في انتظار إجاباتكم يا رفاق .. 
 

هناك 4 تعليقات:

  1. مش هقدر أقول غير أن كلامك أنتي وطارق..وجعوني لأنهم حالتي وتجربتي اللي خارجة منها..تجربة صداقة مزيفة!!

    رائع أسماء:)

    ردحذف
    الردود
    1. للآسف يا نيللي , مفيش خبرة ببلاش :/
      ربنا يعوضك بأحسن يا رب

      حذف
    2. أصدقائي الأعزاء نيللي وطارق كلنا في نفس التجربة ونعاني من نفس الوجع لكن ما فكرتوش إن العيب ممكن يكون فينا إحنا لأننا سُذج ؟!!

      حذف