السبت، 4 يناير 2014

بداية النجاة

لا ادري إلى متى ستظل هذه الحالة.. 
أفكر كثيراً فيما سأكتب اليوم كتدوينة، رغم أن ذهني مزدحم بالأفكار وبالمشاعر وبالمواقف الصالحة للكتابة عنها..
هذه الليلة أنقذني فيلم Cast Away ليمنحني فكرة تدوينة اليوم..
تشاك نولاند بطل الفيلم تحطمت الطائرة التي كانت تحمله، وجرفه التيار ليستقر على سطح جزيرة نائية..
هناك لم يبدأ رحلة النجاة إلا حين وصل إلى حقيقة أنه لم يحن الوقت بعد ليموت.. 
ولم يكافح لينجو إلى حين وصل لقمة القمة اليأس في البداية ثم تقبل الوضع الذي صار عليه الآن..
لكن بالتأكيد لا يمكن نفي أن تعلقه بالكلام مع شخص وهمي "ويلسون" (وهو بالمناسبة كرة طائرة مزقها ووضع لها بعض القش لتصبح على هيئة وجه دمية) ، وكذلك تعلقه بحبيبته وأمله في العودة إليها، هو ما جعله يستغل كل الموجودات من حوله ليتمكن من العودة إليها...
في نهاية الفيلم أخبر تشاك صديقه بأنه حاول قتل نفسه بعدما يئس من احتمال رجوعه إلى وطنه وأصدقائه وحبيبته.. 
لكن عندما انكسر الغصن وفشلت المحاولة علم أنه لم يحن أوان موته وأن عليه الاستمرار في الحياة..
وبقي منتظراً لما سيأتيه في الغد، وبالفعل جاءه المد بوسيلة النجاة..
وبرغم أنه عندما رجع وجد أن من كافح لأجلها قد تزوجت وحاولت أن تعيش حياتها وهو صار بلا حبيبة، إلا أنه تقبل فكرة أن عليه مواصلة الحياة وتخطي ذلك الأمر..
وبرغم الوجع فإنه سيكمل طريقه وهذه هي بداية النجاة الحقيقية بالنسبة له !!

هناك 6 تعليقات:

  1. بصراحة لا تعليق مناسب روعة

    ردحذف
    الردود
    1. انجي مش عارفة أرد على تعليقك بإيه الصراحة :) .. أنا فعلاً بقيت باستنى تعليقك عشان بيديني حماس ونوع من الرضا :) ... شكراً ليكي فعلاً :))

      حذف
  2. السؤال لوكنت مكانه ماذا ستفعلى؟ عن نفسى أنا كنت ممكن أفضل مكانى، مالها الجزيرة النائية زى الفل والله

    ردحذف
    الردود
    1. تصدق يا فاروق أفحمتني بسؤالك ده ؟! :D :D ... بس الحقيقة أنا لو كان عندي حد بحبه زي تشاك كده عمري ما كنت هاحب أستنى عالجزيرة لوحدي فعلاً مش هاقدر .. لكن لو كان معايا أمي أو صاحبتي نورهان أو أختي إيمان أو أمي الروحية سحر - بس بالتحديد أمي - كان ممكن أتحمل البقاء على أرض الجزيرة لوحدنا .. آه ويكون معايا لاب أو موبايل ومتوصل عليه نت عشان أعرف أنزل كتب وأسمع مزيكا :D :D ... الحقيقة يافاروق إني باكره الحياة مع الناس وبحبها في نفس الوقت .. احنا محتاجين نحتك بالناس بس كل المشكلة إن كل يوم بنعيشه مع "بعض الناس" بيمحي جزء من إنسانيتنا وده الشيء اللي بقى بيرعبني لأني اكتشفت إني فعلاً بقيت باتحول تدريجياً وأفقد جزء من إنسانيتي بسبب معاملة "بعض الناس" وجرحهم ليا :(( ... مش عارفة جايز يكون معاك حق والحياة على جزيرة نائية أفضل حل بس أنا ما عنديش شجاعتك دي إني أقدر أتحمل الحياة على جزيرة نائية لوحدي أبداً !!!!!!!
      ملحوظة : مرورك على تدويناتي من وقت للتاني بقى فعلاً شيء بيسعدني جداً :)

      حذف
    2. لا لا أنا متواجد هنا بصفة دائمة واللى فاتنى بشوفه :)

      حذف
    3. كلامك أسعدني فعلا يا فاروق وحسسني بنوع من التقدير للكي باكتبه فشكرا لك ^_^

      حذف