الجمعة، 26 يوليو 2013

بنت وولد



مفتتح :
روح .. جسد
بنت .. و ولد
اتواعدنا حبنا يعيش للأبد !
 *****************************************************************************************************************
 كان صبياً يبلغ من العمر إحدى عشر عاماً لكن كانت له طلة الرجال وهيبتهم .. أما هي فكانت زهرة بريئة  لم تتجاوز العاشرة من العمر يفيض من عينيها نبع الأحلام .. شاء القدر أن تتلاقى طُرقهم في تلك المرحلة البِكر النقية من خلال مصالح الآباء المشتركة .. كان يظن أن كل ما يجمعهما هي ألعاب الطفولة المشتركة .. أما هي فكان ما يجمعها به أكبر من أن يوصف بالكلمات .. تتذكر الدفء الذي كانت تمنحه إياها ابتسامته وقت اللقاء .. الثقة والأمان حين كان يوجههم أثناء اللعب .. الأمل والبهجة حين كانت ترقبه من خلف نافذة حافلة المدرسة التي كانت تمر يومياً من أمام منزله وهو يقف مع إخوته بانتظار حافلتهم .. كانت تراه دوماً يقف في شموخ يتناقض مع صخب الطفولة الذي يجب أن يكون عليه .. حرصه على إخوته وتوجيهه لهم رغم صغر سنه كان يبهرها .. الصدق الذي كان يطل من زوايا عينيه الخضراوين كان زادها في الحياة .. لم تدرِ في تلك السن الصغيرة أن ما جمعها به مشاعر جميلة جدا وأنها لن تجد مثل تلك المشاعر حين تكبُر..
تذكر صوت فيروز الذي كان يؤنسها في الشتاء حين تشتاق إلى رؤيته .. وحدها فيروز أخبرتها بماهية ما كان يعتمل في صدرها في تلك السن الصغيرة وقدمت لها تفسيراً للحيرة والحزن وحتى السعادة التي كانت تنتابها من آن لآخر !
تذكر آخر مرة التقته .. كان كلاهما قد كبر بضع سنوات وبدأ مرحلة المراهقة .. شاء القدر أن تجمعهما مدرسة واحدة يؤديان فيها امتحانات نهاية العام .. وكانت تلك قمة السعادة بالنسبة لها .. كانت تحرص دوماً على أن تنهي امتحانها قبله وتذهب مسرعة لتقف خلف نافذة الفصل الذي يمتحن فيه .. كانت ترقب انفعالاته لتطمئن بأنه يؤدي جيداً في الامتحان.. وذات مرة لمحها فهربت مسرعة .. لكنه حين خرج بحث عنها .. حين وجدها لم يتفوه بكلمة فقط نظر إليها في حنان .. شكرها بعينيه وقال ما لم تكن الكلمات لتستطيع التعبير عنه أو شرحه .. لحظتها شعرت بأنها لم تعد تريد شيئاً من الحياة فقد اكتملت كل أركان السعادة لديها .. ونشأ بينهما عهد سري بأنهما سيكونان معاً مدى الحياة..
لكن القدر كان له كلمة أخرى إذ شاء أن يفترقا .. وكما اجتمعا بسبب مصالح الآباء افترقا عندما انتهت تلك المصالح .. لم تره مرة أخرى ورويداً رويداً انقطعت أخباره عنها.. مرت بها السنوات وكبُرَت لكن بقيت في داخلها نفس الصبية البريئة .. وبقي هو صورة حية لملامح صبي بقلب رجل.. صورة ظلت محفورة في القلب وعلى جدران كل مكان كانت تدخله !!
         





















هناك تعليقان (2):

  1. احنا اهو لسه هنا
    لسه عايشين حبنا
    والزمان بيشوف غرامنا بيستخبي مننا
    اصله مش ممكن هيقدر عاللي بالحب اتوعد

    ردحذف
  2. حبنا عرف الخلود اول الشوق ما اتولد

    ردحذف